بدأ إحياء الحدائق الشركسية في ألمحمية القوقازية الوطن الشركسي

 


في محمية المحيط الحيوي القوقازية ، على أراضي الكوردون ،  لورا وسلوخ بدأت في إحياء الحدائق الشركسية. أشجار التفاح والكمثرى والكرز والجوز والزيزفون القوقازي - في المجموع ، تم زرع أكثر من 100 شجرة في تلك الأماكن التي ازدهرت فيها الحدائق الشركسية ذات يوم. واليوم يمكن للزوار مشاهدة الكمثرى التي تعود إلى قرون ، - وذلك حسب تقرير الخدمة الصحفية لمحمية القوقاز.

يبلغ عمر الشتلات حوالي 4-5 سنوات. يتم شراؤها في حضانة ، متأقلمة ، مع نظام جذر جيد. لذلك ، وبقدر كبير من الثقة ، يمكننا القول أنه في ربيع عام 2024 ، عندما تحتفل المحمية بالذكرى المئوية لتأسيسها ، سوف يسعد الجميع بالزهور الخصبة.



في جمهورية الأديغي ، تم عقد عدد من الفعاليات مع المنظمات العامة لدراسة الحدائق الشركسية الفريدة والمحافظة عليها. وفقًا لرئيس ألأديغي مرات قومبل ، يمكن أن تُنسب الحدائق الشركسية بحق ليس فقط إلى التراث الطبيعي ، ولكن أيضًا إلى التراث الثقافي والتاريخي للشركس (الأديغة) جنبًا إلى جنب مع ثقافة مايكوب الشهيرة ، وكذلك ثقافة الدولمين ، وهي سمة مميزة من ألأديغي وتجذب السياح.




تعد محمية المحيط الحيوي الطبيعية القوقازية الأكبر في الإقليم وأقدم منطقة طبيعية محمية بشكل خاص في شمال القوقاز. تقع ضمن ثلاثة كيانات مكونة من روسيا الاتحادية - إقليم كراسنودار ، وجمهورية ألأديغي وجمهورية قرشاي شركيسيا.

تقع المحمية في الوطن الشركسي في غرب القوقاز ، على حدود المناطق المناخية المعتدلة وشبه الاستوائية. إنها أكبر محمية غابات جبلية في أوروبا. تبلغ المساحة الإجمالية للمحمية أكثر من 280 ألف هكتار.




Comments