مايكوب: تم ​​افتتاح "الخزانة الذهبية" لآسيا ياوتيخ للزوار

 


في ليلة رأس السنة ، افتتح الفنانة الشعبية لجمهورية ألأديغي آسيا ياوتيخ أبواب "الخزانة الذهبية" والمعرض الفردي "العرش الذهبي لملكة الأمازون" للزوار. وشارك رئيس ألاديغي مرات قومبل في حفل الافتتاح.

تم تنفيذ مشروع إنشاء "الخزانة الذهبية" لمدة 10 سنوات. الآن هو في المرحلة النهائية. تم بالفعل إنجاز معظم العمل, وسيتمكن الزوار من التعرف على العمل الفريد لفنانة شعب ألاديغي.

    وكتب مرات قومبل على قناته في التيلغرام: "تعرفت على "الخزانة الذهبية" والمعرض الذي قدمته آسيا ياوتيخ باهتمام كبير. وراء كل قطعة هناك الكثير من العمل وآلاف السنين من تاريخ الشركس. أعتقد أن كل من يزور هنا سيتواصل مع عمل آسيا ، ولن يحصل فقط على معرفة جديدة ، ولكن أيضًا متعة جمالية حقيقية".

وقال رئيس ألأديغي أن إنشاء "الخزانة الذهبية" يعد من أهم الخطوات نحو تطوير الفضاء الثقافي للجمهورية. هنا ، تم التفكير في كل عنصر وإتقانه إلى الكمال من قبل أسيا ياوتيخ نفسها. حتى الآن لا توجد مثل هذه المراكز في ألأديغي.

وأضاف رئيس الجمهورية: "العناصر الموجودة هنا هي بالفعل تراث ثقافي ، فهي تساعد في الدراسة والحفاظ على تاريخ ألأديغي القديم. أنا متأكد من أن "الخزانة الذهبية" ستصبح منصة للعديد من المشاريع الثقافية ومكانًا شهيرًا لسكان وضيوف الجمهورية. من جانبنا ، سنواصل تهيئة الظروف للعمل المثمر لمواطنينا الموهوبين".






















Comments