القرية الشركسية في قائمة أفضل القرى السياحية في العالم

 




تم إدراج القرية الشركسية كفركما (إسرائيل) في قائمة "القرى السياحية" للأمم المتحدة. تم اختيارها من بين 130 مكانًا من 57 دولة مختلفة وستتلقى الآن الميزانيات والتشجيع السياحي العالمي. 

تم الاعتراف بكفركما من قبل منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة باعتبارها "قرية سياحية" وستكون جزءًا من شبكة دولية من القرى التي ترعاها المنظمة. وقد تم اختيار كفركما من بين 130 مكانًا من 57 دولة مختلفة. القائمة النهائية للقرى الفائزة سيتم تقديمه في 20 يناير 2023.

هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها مكان من إسرائيل إلى نادي الدول المرموقة التي توجد بها قرى حصلت على اعتراف دولي بـ "قرية سياحية" نيابة عن منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة.

الغرض من المسابقة المرموقة ، التي تقام للمرة الثانية على التوالي ، هو تعزيز السياحة الريفية. وذلك من منطلق الرغبة في الحفاظ على الصورة الريفية والسياحية للقرى التي يصل عدد سكانها إلى 15000 نسمة.

تحتوي كفركما على قصة تاريخية عن مجتمع شركسي يعيش بالقرب من جبل طابور في شمال البلاد ، والذي تم إنشاؤه منذ أكثر من 150 عامًا من قبل الشركس الذين أتوا من شركيسيا في القوقاز.

يقول وزير السياحة يوئيل رازبوزوف: "فوز كفاركما بـ'قرية سياحية 'يضع إسرائيل في مرتبة متماشية مع المواقع السياحية الشهيرة من جميع أنحاء العالم' . "إن اختيار منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة للقرية سيجعلها مركز زيارة للعديد من السياح وسيكون لها تأثير إيجابي مهم على البيئة الريفية في منطقة الجليل".

المصدر: صفحة الفيسبوك لمجلس كفركما.




Comments